Saturday, May 13, 2006,5:29 PM
مسابقة كتابة حول ...الخرافة

قرات خبر سعيد عن مسابقة دولية بدعوة من الإدارة العامة للتربية والتعليم في أحدي الدول العربية للشباب لكتابة الرسائل. وذكر في الإعلان أن الموضوع سيكون حول.. ايه بقي... شخصية خرافية !!
وجدت نفسي للمرة الأولى أشعر بالراحة لاننا كشباب لن نواجه مشكلة في الكتابة والتعبير، فأساساً نحن في عصر لا نملك فيه سوى الحديث عن الخرافة، بداية بحديثنا عن مجدنا الغابر وعظمة أمتنا - في السابق طبعا - وأدبنا الذي امتلا بخرافات كل ما لم نستطع تحقيقه في الواقع بحيث لجأنا إلى الخرافة لنواسي أنفسنا.
فلنتقدم لمسابقة الخرافة هيا نختار الحضور من الشخصيات..
هل نبدأ بشخصية اعتبارية في مركز مرموق لم تغمس أصابعها في الفساد بعد.أو اخري تسعى جاهدة من خلال حملة الانتخابات بوعد المواطنين بقائمة من الأحلام وتنفذها كاملة بعد أن تعتلي مقعد المسؤولية. وماذا عن مواطن يعمل كموظف حكومي لا ينام ليلتة وهو يفكر هل سيكفي راتبة الذي تقاضاة بالأمس فقط حتي نهاية الاسبوع الثاني من الشهر قبل ان يبدا في الاقتراض ..
ولكن هل اتجرأ واحلم ان نفس هذا الموظف سيبيت نفس الليلة وهو يفكر كيف سيتمكن من تطوير اسلوبة في العمل حتي يفوز بالترقية التي يترقبها الجميع في صمت غير آمنين انهم نائليها لاعتبارات واهية كالاقدمية والمحسوبية.كما يمكن الكتابة عن مؤتمر لم تنفق عليه أرقام لا اجرؤ علي طرحا لاستضافة مجموعة من الافواة بلا وجوة ولا عقول ليتحدثوا عن حل أزمات الوطن الكبير ، حل مشكلات الفقروالجهل ويا حبذا لو انضم لهم المرض ليخرجوا بتوصيات عميقة التأثير - في نفوسهم طبعا وجيوبهم كذلك – يستحيل تنفيذها .. لم ترتص علي مائدة اجتماعاتهم باقات من الزهور تكفي تكلفتها لحل مشكلة الجوع في قرية صغيرة. وان اختفت الزهور حلت محلها المأكولات البحرية والجوية والبرية وتحت الأرضية، تكفي تكلفتها لحل مشاكل القرية المجاورة للقرية الاولي .
وهناك شخصية خرافية اخري تنتج مسلسلا تليفزيونيا عدد حلقاتة فقط قدر المطلوب بلا زيادة او رمضان بدون مقالب بلهاء لا داعي للحديث عنها الان لاعتبارات صحية
او وزير داخلية يحارب الارهاب الحق وليس اللحي والنقاب .. او علي الاقل حين يفشل في محاربتة فلا يوقف اقرب من يجد بجوار القسم المعني ويتهمة بتفجير ثلاث اماكن متباعدة في الوقت عينة.. وفوق ذلك ،،،يتهموة بانة متخلف عقليا !!
ربما اقترح شخصية خرافية اخري لم تقم بتوظيف عدد ممن يحملن شهادة المؤهل العالي في اي مجال غير تخصصهم طبعا .. وبعد سنوات من عملهم تكتشف – بالصدفة – انة لابد من توزيعهم لمكان جديد . وطبعا عليهم شغل الاماكن الشاغرة بالمزيد من العاملين من حملة نفس المؤهل في نفس المجال!!
والان ننتقل إلى الخرافة المتداولة بكثرة – موضة الايام دي - وهي أن كل خريج جامعي سيجد فرصة عمل بعد التخرج فوراً دون أن يعتمد على والديه لسنوات عشرة .
واخيرا أم و أب لم يكن في الماضي الأول على فصله ولم يمر بفترة مراهقة ويطيع دوما الاكبر منة حتي وان كان ما يقولونة ليس بالامر الجديد فليرسم علي وجهة تعبير الانبهارشخصيات خرافية كثيرة اخري لكم ان تتخيلوها بانفسكم، لكنني جد سعيدة بهذة المسابقة فعلي الاقل لن نجد منافسا لنا في الغرب في هذه المسابقة لأننا نمتلك أغنى مخزون من الحكايات الخرافية علي الاطلاق فلننهي تلك السطور قبل ان...يحدث ما لا تحمد عقباة من شخصية خرافية اعرفها جيدا
 
Posted by saso | Permalink |


3 Comments:


  • At 6:02 PM, Anonymous Anonymous

    إللي انت بتحلمي بيه هو ..(الخرافة) بعينها...المشكلة مش في القيادات بس ..الناس كمان حصلتها حالة من الغياب العقلي الغريب والذي يرضي بالنصيب والمقسوم..والمكتوب على الجبين لازم تشوفه العينوكل هذا الكلام اللي بيجيب إحباط أكتر ما يحفز الشخص يعني....الواح بيحلم بجو نقي, بعيدا عن الكذب وكل ما يتبعه..وإذا كان موضوع كتابة موضوع عن الكائن الخرافي الغير موجود...يا ريت تكتبي عن الصدق

     
  • At 7:26 PM, Blogger saso

    اولا ميرسي انك قريت ورديت..حلو انك كملت للاخر وماقفلتش من تالت سطر!! بص انا مش باحلم اصلا انا اتغظت مسابقة واعلان وفي الاخر عن اية..عن اللي احنا عايشين فية 24 ساعة في اليوم؟ الكلام عن النصيب والقسمة موجود من قبل ماحنا نيجي الدنيا بس الناس يوم بعد يوم ابتدوا يحسوا ان ..... مفيش فايدة من اي حاجة فمفيش داعي لاي حاجة
    بتحلم بجو نقي ..حلو بس هتنقية ولا هتستني لما يتنقي لوحدة؟ لو عندك حل قولة ونحاول نعملة

     
  • At 7:32 AM, Anonymous Anonymous

    Very pretty site! Keep working. thnx!
    »

     
Cheer Up It's Spring Time is dedicated and designed by ferekico Special thanks and real appreciation for ferekico